منتديات انمى سابق ولاحق

نحن نفكر نحن نفوز

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

» سيارات جميع المتسابقين الجزء الثاني وصورهم
الجمعة يوليو 07, 2017 7:25 am من طرف عاشق لاحق

»  المسابقة الرمضانية
الإثنين يونيو 26, 2017 12:41 am من طرف امجد

» رساله الى المدير الزعيم99
الأربعاء مارس 15, 2017 2:22 pm من طرف امجد

» مانغا سابق ولاحق الجزء الجديد
الجمعة يناير 20, 2017 12:22 am من طرف امجد

» صور انمي
السبت ديسمبر 31, 2016 5:26 pm من طرف امجد

» مترجم Bakusou Kyoudai Let's & Go!! S1 HD
الثلاثاء أغسطس 09, 2016 4:23 am من طرف امجد

» مفاجأة للجميع!! انمي سابق ولاحق الجزء الأول بجودة عااالية جداً 1080p
الأربعاء يوليو 13, 2016 2:55 am من طرف الدمعه الغاليه

» مانجا سابق ولاحق بعد عشرين سنة
السبت يونيو 11, 2016 9:02 pm من طرف الدمعه الغاليه

»  [ فريق الأمل ] يقدم : مانجا Iazuma eleven مترجمة الفصل الثالث !
الجمعة يونيو 10, 2016 10:13 am من طرف NaniKa

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 64 بتاريخ الإثنين يونيو 13, 2016 7:42 pm


    حقائق مذهلة عن فوائد الموز

    شاطر
    avatar
    زهرة المنتدى
    متسابـــــــــــــــق ذهبــــــــــــــــــــى
    متسابـــــــــــــــق ذهبــــــــــــــــــــى

    البلد :

    المهنة :

    المزاج :

    الجنس : انثى

    تاريخ الميلاد : 10/08/2002

    عدد المساهمات : 1641

    تاريخ التسجيل : 11/07/2011

    الاوسمة :



    هام حقائق مذهلة عن فوائد الموز

    مُساهمة من طرف زهرة المنتدى في الأربعاء مايو 23, 2012 4:25 pm

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جبتلكم اليوم موضوع رااااااااااااااااااااااائع


    يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.

    الكآبة
    وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.

    الدورة الشهرية
    انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.

    فقر الدم
    يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.

    ضغط الدمّ
    هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.

    تحفيز قدرة الدماغ
    في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.

    الإمساك
    يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.

    الحموضة المعوي
    للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.

    غثيان الصباح
    خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.

    عضات البعوض
    قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.

    الأعصاب
    لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ

    زيادة الوزن والعمل
    وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.

    قرحة المعدة
    يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.

    السيطرة على درجة الحرارة
    تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع
    خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.

    الإضرابات العاطفية الموسمي ( الحزن )
    يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.

    التدخين
    يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين.

    الإجهاد
    البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.

    السكتات
    وفقاً لبحث في "مجلة نيوإنجلند الطبية، "فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.

    وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزه في اليوم وصحة على الدوم.

    avatar
    الزعيم99
    المديـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر
    المديـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر

    البلد :

    المهنة :

    المزاج :

    الجنس : ذكر

    عدد المساهمات : 3307

    تاريخ التسجيل : 10/11/2010

    هام رد: حقائق مذهلة عن فوائد الموز

    مُساهمة من طرف الزعيم99 في الأربعاء مايو 23, 2012 7:56 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] مشكوووووووووره يا زهرة المنتدى[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




    avatar
    لبيبه2010
    متسابـــــــــــــــق مميــــــــــــــــــــز
    متسابـــــــــــــــق مميــــــــــــــــــــز

    البلد :

    المهنة :

    المزاج :

    الجنس : انثى

    عدد المساهمات : 4050

    تاريخ التسجيل : 02/12/2010

    الاوسمة :



    هام رد: حقائق مذهلة عن فوائد الموز

    مُساهمة من طرف لبيبه2010 في الجمعة يونيو 01, 2012 6:06 pm

    شكرا كثيرا لك يا حبيبتى
    موضوع جميل جداا و مفيد
    لكن اغلب الاشياء اللى بتكون بها فائده كبيره انا مش بحبها
    حتى الموز مش بحبه اوى .. يعنى بحبه شويه صغيرين جدااا
    ههههههههههههههههههه
    مشكوووره مره اخرى اختى
    avatar
    زهرة المنتدى
    متسابـــــــــــــــق ذهبــــــــــــــــــــى
    متسابـــــــــــــــق ذهبــــــــــــــــــــى

    البلد :

    المهنة :

    المزاج :

    الجنس : انثى

    تاريخ الميلاد : 10/08/2002

    عدد المساهمات : 1641

    تاريخ التسجيل : 11/07/2011

    الاوسمة :



    هام رد: حقائق مذهلة عن فوائد الموز

    مُساهمة من طرف زهرة المنتدى في الإثنين يونيو 18, 2012 10:54 pm




    شكرا جزيلا على مروركم الرائع ومشاركتكم الاروع
    شكرا لتواجدكم
    الجميل
    جربي تاكلى الموز وهتغيري رأيك
    ههههههههههه
    avatar
    - Ino - Sakura -
    مشرفة قسم تصاميم الفوتوشوب والفيديو
    مشرفة قسم تصاميم الفوتوشوب والفيديو

    البلد :

    المهنة :

    المزاج :

    الجنس : انثى

    تاريخ الميلاد : 02/04/1997

    عدد المساهمات : 862

    تاريخ التسجيل : 21/05/2011

    هام رد: حقائق مذهلة عن فوائد الموز

    مُساهمة من طرف - Ino - Sakura - في الثلاثاء يونيو 19, 2012 2:04 pm





    السسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أخبـااركـ ؟؟ ان شاء الله بخيير وصصحــهـ


    واااااااااااو فوائد رائعه ومذهله فعلا

    أبدعتي بجججد يامبدعه

    وتقبلي مرور ي



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
     [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 24, 2017 2:34 am